بحر التطبيقات

جميع التطبيقات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

قم بحذف هذا التطبيق الذي قامت بحذفه جوجل من متجر بلاي لانه خطير ! احذر



في الأسابيع الأخيرة ، سمعنا عن الكثير من حالات تطبيقات الأندرويد التي يتم التقصي فيها  فيما يتعلق التلاعب على النقرات لجني الثروات بأسلوب غير قانونية  ، وهو أمر يعطي الإنطباع أنه  يترك تأثيره على المستعملين  حيث في الواقع  هناك تطبيقات تستخدم برامج مؤذية لإدخال الدعايات طول الوقت وهكذا  إستهلاك بطارية التليفونات بشكل سريع.
من جهة أخرى ، لدينا حالات مثل Cheetah Mobile ، وهي مؤسسة يجري التقصي فيها من قِبل  غوغل في أعقاب اتهامها بالارتباط بذلك النوع من عمليات التلاعب على النقرات ، وهذا بفضل ملايين التنزيلات لتطبيقاتها ، والتي تستفيد من المستعملين لتأسيس نقرات زائفة وإدخال ملايين الدولارات سنويًا في حساباتهم البنكية.

حسنًا ، أجدد الأنباء المرتبطة بمؤسسة Cheetah Mobile لها رابطة بالتطبيق الرائد QuickPic ، وهو  تطبيق كان في البداية محرضًا جدًا وموصىًا به من قِبل مواقع مختصة ، ومع هذا عقب شراء مؤسسة  Cheetah Mobile  التطبيق ، تم التكهن بأنه بعث  بيانات المستعملين دون موافقتهم إلى خوادم المؤسسة.
هذه اللحظة ، تكمن الإشكالية في أن غوغل قد أزالت تنفيذ  QuickPic من متجرها دون تقديم أي توضيح ، و من غير شك أن ذلك التطبيق ينتهك قاعدة من دكان  غوغل بلاي  ، وذلك قد يقصد تثبيت البرامج المؤذية والتلاعب وسرقة المعلومات  وانتهاك خصوصية المستعملين .
الشيء المضحك هو أنه لم تشرح Cheetah Mobile الداعِي خلف قيام  غوغل بحذف التطبيق من متجرها المعترف به رسميا لفترة أسبوعين تقريبًا ، الأمر الذي يحرض المخاوف والشكوك في أن المؤسسة كانت تستخدم ذلك التطبيق لأشياء لا يلزم القيام بها.
 وما لم يكن معلوم  الداعِي خلف قيام  غوغل  بحذف التطبيق  ، فمن الأجود أن تكون حذراً وأن على كل مستعمل  إزاحته من جهاز  الأندرويد المخصص به إذا قمت بتثبيته.

عن الكاتب

Drthe healthy

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

بحر التطبيقات