U3F1ZWV6ZTQ3MDc5OTkwODExX0FjdGl2YXRpb241MzMzNTEzMzg1NDc=
recent
أخبار ساخنة

اجدد ماتوصلت له التكنلوجيا ، تحكم بتلفازك من خلال دماغك من دون استعمال يديك



قبل بضعة أشهر ، بدأت مؤسسة سامسونج الشغل في مشروع تعاوني مع وحدة الأعصاب في مدرسة الفنون التطبيقية في لوزان (EPFL) في سويسرا.
ويسعيان معًا إلى تأسيس برنامج يتيح لنا تشغيل جهاز التلفاز دون الاحتياج إلى استعمال أيدينا ، والتحكم فيه على الفور عن طريق موجات الرأس.

في ذلك البحث المشترك ، قاموا بتسميته كـ "Project Pontis" ، ومعه يسعون إلى إدخار حل للأفراد الذين يتكبدون من إعاقات جسدية مثل الشلل الرباعي.
بهذا الأسلوب ، يمكن للمستخدمين الذين يملكون إعاقات جسدية تحويل القنوات وضبط مقدار الصوت مع الرأس. يعتقد ريكاردو تشافاريناغا ، عالم في EPFL يعمل في ميدان الأبحاث ، أنه يلزم علينا جعل التقنية "أكثر ذكاءا"
عندما بدأ ذلك المشروع  قبل بضعة أشهر ، أصدر حساب سامسونج سويسرا إشعار علنيًا تشويقيًا على قناته على  اليوتيوب أفصحت فيه للمرة الأولى عن "Project Pontis".تعمل سامسونج و EPFL على  افتتاح ذلك البرامج الذي يجمع كيف تتصرف الموجات الدماغية عندما يرغب المستهلك القيام بمهمة محددة: اختيار فيلم وتحويل القنوات وما إلى ذلك .

للقيام بهذا ، يلزم عليهم توصيل فرد إلى 64 جهاز استشعار خلال البصر إلى جهاز يتحمل مسئولية تتبع حركة العين.
تم تصميم مشروع Pontis ، على خلفية موجات الرأس ، بحيث يمكن استعماله أيضًا من قبل أفراد غير قادرين على السيطرة على عيونهم أو العضلات الأخرى على نحو معتمد.
وأظهرت المؤسسة النموذج الثاني لمشروع Pontis قبل ليلة البارحة (أثناء اجتماع المطورين في سان فرانسيسكو).
في هذه اللحظة يخططون لمتابعة تحسينه بهدف البدء في اختباره في المستشفيات السويسرية في مستهل عام 2019.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة