بحر التطبيقات

جميع التطبيقات

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

إمنع المراسلات المزعجة على بريد Gmail واسترح من إزعاجها





اشارت اخر الدراسات لعام 2017 انه نحو 68%  من مراسلات البريد الاليكتروني الوارد في Gmail هي عبارة عن مراسلات مزعجة او ترويجية  تضر صاحب الحساب (جيمايل)، وبالاضافة الى ان المراسلات الاليكترونية  الاساسية تمثل نسبة 3 %  من جميع المراسلات اي مايعادل برقية اساسية واحدة نافعة بمقابل 30 برقية مزعجة .
ومع هذا يمكن منع المرسلين (مرسلوا المراسلات المزعجة) بيسر عبر ازالة التحاق الموضوع في الرسالة ذاتها ، الا انهم يتجاهلون هذا فيرسلون المزيد والمزيد من المراسلات التي بعضها قد يشكل خطر عليك (سبام).

لحسن الحظ ، مع بعض التطويرات الخفيفه ، تَستطيع التخلص من البريد المزعج . بواسطة اتباع خطوات فعالة ، ليس هناك داعي للقلق بخصوص مراسلات البريد الإلكتروني غير المراد فيها مرة ثانية تابعو معنا .
1.استعمال خاصية الابلاغ عن المحتوى الغير المراد فيه :
أولاً ، عقب إلحاق الدخول الى حسابك جيمايل  ،قم بترقيته الى أجدد إنتاج من Gmail لقبول التغييرات أسفله بسلاسة. إذا كنت تفضل هيئة خارجية Gmail "الكلاسيكي" ، فما عليك إلا التبديل بين الأشكال المتغايرة من خلال النقر على نموذج الترس.


استعمل التحديد الجماعي لتعيين المراسلات المزعجة في ان واحد , ثم ابحث عن زر سداسي الشكل وبه علامة تعجب , انقر عليه لتبدو برقية مفادها ابلاغ ونزع الاشترك عليه , عندئذ  تكون قد تخلصت من الازعاج, سيضمن ذلك أن أي مراسلات إلكترونية مستقبلية من مرسلين غير مرغوب فيهم تبلغ على الفورً إلى مجلد المراسلات غير المراد فيها. تلك التكنولوجيا سريعة ودقيقة بما يلزم في التداول مع المرسلات المتكررة مع الممارسة الكثيرة ستجد نفسك قد قمت بتصفية العديد من المراسلات المزعجة  .
2. فلتر و إمنع المحتويات غير المراد فيها :
فيما يتعلق إلى مرسلي البريد الإلكتروني الذين يتجاهلون دائمًا خصوصية المستلم ،لزم الوضع بشأن ايجاد حل دائم لمواجهة تلك الإشكالية . لذا تم تجهيز خوارزميات فطنة للغاية بما فيه الكفاية لمقاتلة مرسلي المراسلات غير المراد فيها المزعجين ، نظرًا لأنها تحدد وجودهم بشكل سريع. يمكن إيجاد لائحة "الفلاتر والعناوين المحظورة" في الإعدادات.
بمجرد إعدادها على نحو مناسب  ، يمكن لمحرك القاعدة أن يحدد أكثر المراسلات مضرة للمستخدم  ، ويعمل على ايقافها وحظرها . وهو فعال بشكل كبير في التداول مع مرسلي المراسلات غير المراد فيها الذين يحاولون الدخول عبر كشوف البريد الإلكتروني والأسماء المستعارة والتصيد الاحتيالي (سبام).


بعد توظيف عناوين البريد الإلكتروني غير المراد فيها  ، افتح علامة تبويب حديثة في Gmail واضغط  على المشهود لتأسيس فلتر حديث.


قبل القيام  بتأسيس الفلتر ، من الهام للغاية  إستيعاب الأسماء المستعارة للبريد الإلكتروني. يستخدم مرسلوا المراسلات غير المراد فيها عدد من الأسماء الشكلية  للوصول إلى البريد الوارد للمستخدم(انبوكس). ما يعنيه ذلك هو أنه تَستطيع التهرب من تلك الأسلوب  من خلال الدلالة إلى جميع الأسماء المستعارة (مع إضافة علامة +) في قسم "فورم". توميء العلامة "+" هنا إلى اسم مستعار آخر.


ثم عقب هذا قم بالتحقق من خيار "الحذف " في أعقاب وضع علامة على الأسماء المستعارة للإزالة على نحو صحيح .


3-الوقاية خير من الدواء :
عوضا عن أن تكافح مرسلي البريد المزعج للوصول إلى حساب Gmail المخصص بك ، فمن الأجود إبقائهم في وضعية استعداد. نشأت أكثرية مراسلات البريد الإلكتروني غير اللازمة في وقت استخدام  عنوان بريدك الإلكتروني في مواقع مقصدها استهدافك ليس إلا . و لتجنب تضارب المعلومات ، من الممكن أن يكون من الأجود استعمال عناوين البريد الإلكتروني التي يمكن القضاء عليها (البريد المؤقت)مثل  Emailondeck ، Yopmail ، و Mailinator هي بعض خدمات البريد الإلكتروني المؤقتة التي تعاون المستعملين على الوصول إلى الكتب الإلكترونية ، ومنتديات ، والخصومات ، والقسائم. ومع هذا ، تذكر أن عديدًا منها يتم حظره في الغالب .
إضافة إلى هذا ، تعد منصات التواصل الالكترونية ومواقع الشغل والتجارة الإلكترونية من أضخم مصادر مراسلات البريد الإلكتروني غير المراد فيها بواسطة الإشعارات. لحسن الحظ ، تَستطيع تعطيل كل منهم في مصدرالرسالة .

عن الكاتب

Drthe healthy

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

بحر التطبيقات