آخر الأخبار

جاري التحميل ...

4 اسباب قد تؤدي الى انفجار بطاريتك! احذر منها


4 اسباب قد تؤدي الى انفجار بطاريتك! احذر منها

يعد إنفجار الهاتف من أخطر الأمور التي قد نتعرض لها ، حيث أنه لا يسبب تلف جهاز المحمول على نحو ما و خسارة بياناتك  فقط بل قد يؤدي بك إلى  المشفى أو إلى الوفاة ، لقد رأينا العديد من حالات إنفجار الهواتف التي أدت إلى مصرع أصحابها ، لذا سنتعرف في هذا الموضوع على بعض الأسباب التي تكون السبب في إنفجار هاتفك  فتابع معي .


1-تعرض الهاتف للسقوط عدة مرات : 

عند تعرض جهاز المحمول للسقوط أول ما نقوم بأدائه هو تفقد الشاشة إلا أنه رغم نجاة  الشاشة قد تكون البطارية قد تعرضت لكسر قد يسبب إنفجارها في أي وقت .


2- ترك التليفون في الشحن رغم وصوله 100% من الشحن : 

توجد قطعت على جهازك و بالتحديد في البطارية تعمل على قطع التيار على البطارية عند وصولها ل100% إلا أن ترك الهاتف يشحن رغم وصوله لهذه النسبة الكبيرة  مرات قد يسبب تلف هذه القطعة و في ظرف تلفها يتعرض الهاتف مباشرة للإنفجار .


3- تعرض هاتفك للبلل : 

لدى تعرض الهاتف للبلل أول ما نقوم به هو الإسراع في تجفيفه و تشغيله للإطمئنان أنه ما يزال يعمل ، لكن دخول الماء إليه قد يتسبب في تفاعل مع الليثوم المصنوعة منه البطارية ما قد يؤدي للإنفجار لكن قبل ذاك يأتي الهاتف برائحة كريهة ففي وضعية ما لاحظتها أبقي جهازك المحمول بعيدا عنك أو خذه لأقرب مركز صيانة الهواتف .
   
4- إستعمال أي شاحن تجده : 
استخدام أسلاك منخفضة القيمة أو غير ملائمة لقوة الهاتف يمكن أن تسبب ظهور أبخرة تخرج من فتحة الشحن ولذا في أفضل الظروف، فقد يمكن للبلاستيك المصنوع منه أن يتعرض للتلف بسبب درجة السخونة ويتسبب في إغلاق دائرة من دوائر الأمان ثم ينفجر الهاتف . فلهذا تجنب الإقتصاد في موضوع الشواحن لأن حياتك أغلى بكثير من قيمته .

عن الكاتب

Ali for healthiness

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

بحر التطبيقات